يحاول الكثيرون دوما استكشاف الأرض من خلال البرنامج المعروف Google Earth وغالبا ما يعثرون على أشكال مذهلة من حيث الشكل، ففي القرن الواحد والعشرين أصبح من السهل جدا استكشاف الأرض من كل زاوية وأنت في منزلك تحتسي كوب قهوة أو شاي وتحرك الماوس لتصغير أو تكبير حجم الصورة، وتتنوع أغراض البحث في Google Earth بين معرفة موقع ما تريد الذهاب إليه أو للتعرف على بيئة جديدة أو مناظر طبيعية، ناهيك عن المهتمين بعلم الآثار وسنعرض لكم الآن أغرب 10 مناطق تم رصدها عبر البرنامج والتي أثارت فضول المتابعين.

آثار ورموز في كازاخستان:


يمثل حجمها 90 على 400 متر وتقع في شمال كازاخستان، اكتشفت بفضل البرنامج وتشبه خطوط Nazca الشهيرة والتي تستعمل تقنية بناء مماثلة “السواتر الترابية” وهناك بعض الحروف وبعضها تذكرنا بالصليب المعقوف وربما تكون لها علاقة بطقوس خاصة قبل 2000 سنة.

رموز على شكل عجلات في الأردن:

قد تكون هذه الآثار هي الأقدم على وجه الأرض، تم رصدها في منطقة واحة “الأزرق” بالأردن وتعود لحوالي 8500 سنة وتبدو كالعجلات من خلال المظهر والأشعة الموجهة نحو المركز الدائري. كما تختلف أشكالها الداخلية والخارجية.

 

أهرامات أم تلال؟

يحاول علماء الآثار الهواة والمحترفين معرفة هل يتعلق الأمر بتلال أم بأهرام وذلك في دولة مصر ويسعون لإجراء دراسة على أرض الواقع.

 

نجمة خماسية مرئية من السماء:

هذا الخماسي يتميز ب 366 متر في القطر في منطقة نائية شمال كازاخستان بآسيا الوسطى، وإحداثياتها 52°28’46.506″, 62°11’7.0002″ وهذا الرمز ليس من عمل الشيطان وأتباعه، كما يقول المعلقون. فهذه حديقة تقع على خزان “توبول” التي بنيت في شكل نجوم، والأشجار التي نمت هناك على غرار إبراز الرسم.

 

شكل حلزوني في الصحراء:

هذا الهيكل الحلزوني بحجم 100،000 متر مكعب في الصحراء الشرقية بمصر بالقرب من البحر الأحمر، هي ليست من عمل خارج الأرض ولكنه عمل للعديد من الفنانين وإسمه “تنفس الصحراء”، هو مشروع بدأ في عام 1997 من قبل داناي ستراتو، الكسندرا ستراتو وستيلا كونستانتينيدس.
ويتألف الرسم من دوامة التلال المخروطية باستعمال أكثر من 8000 متر مكعب من الرمال. مركزه مملوء بالماء، قياس 30 مترا في القطر. وقد تم اختيار الموقع لتواجده بين الصحراء والبحر.

 

بقع الضوء المتناثرة:

ما هي هذه العشرات من النقاط المضيئة المنتشرة بالقرب من مخروط بركاني، شمال شرق ولاية كاليفورنيا؟
يمكن أن يكون سلسلة من التلال التي تم إنشاؤها من قبل السكان المحليين والمعروف عن المباني قياس ما يصل إلى 1.2 متر، وفقا لأميليا كارولينا، ويبقى فقط الذهاب للموقع للتحقق من فرضيته.

أكبر حروف العالم:

ربما كنت قد كتبت إسمك في الرمال على الشاطئ. لكن هذه الكتابات أكبر، أكبر بكثير !
هذا ما قام به الملياردير حمد بن حمدان آل نهيان، عضو الأسرة الحاكمة في أبوظبي، التي لديها اسمها على جزيرة “الفطيسي” من الرمال الشاسعة على حافة الخليج العربي.

رمزين دائريين في ولاية نيفادا:

ربما يكون قد دفن أحد الأشخاص تحت هاتين الدائرتين والموقع إسمه Trementina وتقع هذه الرموز الغامضة في صحراء نيفادا بجوار Mesa Huerfanita.

هيكل غريب في صحراء غوبي:

ولكن ما هو هذا الهيكل المستطيل الغريب الذي يتألف من خطوط بيضاء متعرجة مرسومة على الأرض؟
اكتشف ذلك في عام 2011 على صور جوجل الأرض من صحراء غوبي في الصين، فتم طرح مجموعة من الفرضيات (رسائل انتباه الأجانب، خريطة المدن الأمريكية، … إلخ)، وربما هو من عمل لفنان؟ ويقول الخبراء الذين درسوا هذه المسألة. على طول 1.8 كم وعرض 1 كم ربما تستخدم لمعايرة أقمار التجسس الصينية.

شفاه في الصحراء:

دارفور في السودان، هل تم رسمها؟ ليس بالضبط، إنه عمل الطبيعة بالسودان وتحديدا في الجنوب قرب الحدود مع تشاد. إنها تلة وردية منقطة مع قليل من النباتات وتوجد أكثر على الشفة العليا والخطوط العريضة له.

في النهاية لا يسعنا إلا أن نقول : “سبحانك ربي خلقت فأبدعت
المصدر: 1
إعداد: محمد بوخريص

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم ! “صور + فيديو”

إليك “أطول وأعلى” جسر بأرضية زجاجية في العالم،