لا يخفى على أحد أن التغذية الجيدة والسليمة تبقى جد مهمة بالنسبة للإنسان، فالعقل السليم في الجسم السليم، والجسم السليم في التغذية السليمة. وبالنسبة لجيوش الدولة فهذا يعتبر أمرا أساسيا وحاسما، لهذا يعطى اهتمام بالغ لهذا الأمر بالنسبة للحكومات وفي هذا المقال سنعرض عليكم وجبات بعض دول العالم ومكوناتها المختلفة من فيتامينات وبروتينات وسكريات، قراءة مفيدة.

1_ ألمانيا:
1

وجبة الماكينات الألمانية تتكون من: الكرز، مربى المشمش، أكياس من عصير الليمون، عصير منوع مضاف إليه القليل من الماء، البيسكويت الإيطالي، نقانق الكبد، خبز الجاودار، وطبخة لحم هنغارية مع البطاطا.

2_ كندا:

2
بالنسبة لكندا، فالوجبة تتكون من: قطع Bear Paws, سمك السلمون مع صلصة توسكان أو كسكس نباتي، زبدة الفول السوداني ومربى التوت، ساندويتش للإفطار مع عصير القيقب ”القيقب هي الشجرة الموجودة في علم كندا”.

3_ الولايات المتحدة الأمريكية:

3
ننتقل للولايات المتحدة والتي يحتوي طعامها على: كعك اللوز وبذور الخشخاش، التوت البري، عصير التفاح، زبدة الفول السوداني، البسكويت، المعكرونة مع الخضار في صلصة الطماطم الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة ما يكفي لتدفئة وجبة الكيس البلاستيكي.

4_ فرنسا:

4
أبناء نابوليون بونابارت يتناولون: عجينة الغزال، البط ولحم الخنزير وكريم الشوكولاتة والحلوى، بعض القهوة ومسحوق النكهة، بالإضافة إلى قليل من الكاراميل.

5ـ إيطاليا:

5

وفيما يخص الجنود الإيطاليين، فالإفطار يتكون من 40 بالمائة من الكحول الودي، الكثير من البيسكويت، حساء المعكرونة والفاصوليا، سلطة الأرز، سلطة فواكه معلبة أو شوكولاتة ممزوجة (وهناك موقد متاح لتسخين الوجبة).

6ـ بريطانيا:

6
يتناول جنود المملكة المتحدة ما يلي: قهوة Kenco, شاي Typhoo, زجاجة صغيرة من صلصة الفلفل الحار، دجاج، المعكرونة النباتي ولحم الخنزير والفول، حلوى منوعة، والتفاح.

7ـ إسطونيا:

7
يتناول الإسطونيون الوجبة التالية: الفلفل المحشو، بات الدجاج، السمك المدخن، نقانق الكبد مع البطاطا، بسكويت، والحلوى مع الفانيليا، وهذا المزيج مع الفواكه والعسل.

8ـ أستراليا:

8
أما جيش أستراليا فيأكل: Vegemite الأسترالي، شطيرة البيسكويت والمربى، أنبوب من الحليب المكثف، اللحم والمعكرونة مع الفلفل الحار وسمك التونة، جبن الشيدر، الكثير من الحلويات والمشروبات الغازية، وقطع شوكولاتة ثمينة.

9ـ الدنمارك:

9
ننتقل للدنمارك الذي تحتوي وجبة جيشها على: شاي إيرل غراي، الفول ولحم الخنزير المقدد في صلصة الطماطم، البيسكويت الذهبي Oatie.

10ـ إسبانيا:

10
يتناول الإسبان: علب من الفاصوليا الخضراء مع لحم الخنزير، والحبار في الزيت النباتي، بات، كيس من حساء الخضار المجفف، الخوخ في شراب للحلوى، وهناك سخان فضلا عن الكثير من أقراص: فيتامين C، والجلوكوز، ومعالجة الجفاف.

11ـ سنغافورة:

11
ونختم مع سنغافورة ومأكولاتها المتكونة من: البسكويت بطعم الزبدة والمعكرونة سريعة التحضير والمشروبات، بسكويت على شكل سمكة، والعسل، الدجاج والبطاطا الحلوة في حساء الفاصوليا الحمراء، والتفاح والتوت، وحزم صغيرة من منتوس Mentos.

وهكذا ننهي هذا المقال، نتمنى أن ينال إعجابكم في انتظار مقالات مميزة أخرى.
المصدر: 1
ما كان فيه من صواب فمن الله، وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان.
إعداد: محمد بوخريص.

Facebook Comments

‎تعليق واحد

  1. مقاله ممتازه فعلا بارك الله فيك موقع مميز جدا وانا متابع كل جديدكم وفقكم الله

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

نبذة تاريخية عن الدراسة المثلثية

نبذة تاريخية عن الدراسة المثلثية: لقد بدأت الدراسة