مذهل حقا هذا المصباح الكهربائي المثبت في مدينة ليفرمور بولاية كاليفورنيا والذي مازال يعمل لأكثر من 115 سنة، والمصباح استخدم في الأصل في قسم إطفاء عربة الخرطوم عام 1901. تعرف في هذا المقال عن المزيد عن هذا المصباح..

light
وبعد فترة وجيزة، تم تغيير مكانه ونقله إلى محطة الإطفاء الرئيسية. بعد ذلك بعامين تم نقله إلى محطة مغايرة تماماً. نجا المصباح من عملية إعادة تأهيل المحطة في العام 1937 والتي تتطلب أن يتم إطفائها لمدة أسبوع. على الرغم من إنقطاع التيار ، العواصف والوقت، لازال المصباح يعمل.

الفواتير تبدو باهظة عند مقارنتها مع المصابيح الكهربائية الحديثة. معدل عمل المصابيح المتوهجة حوالي 1200 ساعة، مصابيح الفلورينيست الحديثة يمكن أن تضيء لمدة 10 آلاف ساعة. أما الليدات فيمكنها الاستمرار في العمل لمدة 50 ألف ساعة.

مشبك مصباح محطة الإطفاء محمول بشكل غير محمي لما يزيد عن مليون ساعة. هناك وفرة بعدد التقارير الصحفية التي تحقق في تاريخ اليوبيل المئوي للمصباح.

427593_290780894322951_680856087_n
وقد دعا نائب رئيس دائرة الإطفاء المتقاعد توم براميل المصباح بـ “المتواضع” و”غير المحمي”. وقال في مقابلة أجراها مع قناة “الأشياء الجيدة” على اليوتيوب بأنه علينا أن نفترض في بعض الأحيان أنه من استثناءات الطبيعة والتطور.
ووفقاً للمعايير الحديثة، فإن المصباح بدائي بشكل مدهش. اخترع من قبل أدولف ألكسندر شايليت لصالح شركة شيلبي إليكتريك. صنع المصباح من الزجاج المنفوخ يدوياً وباستخدام خيوط الكربون.
في وقت الإنتاج الأصلي، كان ينظر للمصابيح على أنها ابتكارات جديدة وسلع كمالية. على أي حال، حتى جودة الإنتاج العالية لا تقدم تفسيراً واضحاً لطول عمر المصباح.

a-lightbulb-installed-in-livermore-california-has-been-ablaze-for-115-years_image-2-798x350
جدير بالذكر أنه سيبقى المصباح في مكانه حتى ينطفىء نوره وينطفىء معه أكثر من 115 عاماً من التاريخ. حتى يومنا هذا، لا أحد متأكد بالضبط كيف لا يزال يضيء هذا المصباح، ولكن ليس هناك من هو على استعداد لأخذه بعيداً.
نترككم مع الفيديو لرؤية المصباح عن كثب:

الرائع في الأمر أيضا أنه بإمكان الجميع مشاهدة هذا المصباح بشكل مباشر حيث أن المعنيين قاموا بوضع كاميرا ويب تبث صوراً على مدار الساعة من خلال الرابط التالي:
http://www.centennialbulb.org/cam.htm

المصدر: 1

————————————-

ترجمة: أسامة الجاعور
إشراف: محمد بوخريص

Facebook Comments

‎تعليق واحد

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم ! “صور + فيديو”

إليك “أطول وأعلى” جسر بأرضية زجاجية في العالم،