أصدقاء وصديقات موقع علوم وصناعات الأوفياء، وبالخصوص الحقل الذي تعرفتم عليه في الأسابيع الماضية ”حقل المعرفة ” ..
سنعرض لكم من خلال هذا الحقل مجموعة من الاختراعات والتكنولوجيات الجديدة والصناعات المثيرة للاهتمام والتي ستدهشك حقا وستثير عقول القراء، حيث حظيت باهتمام كبير في الأيام الماضية من طرف المهتمين بالعلوم.

دراجة خطيرة لعشاق المرتفعات:

skycycle-pedal-rollercoaster
إذا كنت من عشاق الإثارة والمرتفعات، بإمكانك تجربة الدواسة التي تعمل بالطاقة فوق غابة كثيفة في مدينة أوكاياما، اليابان. وللإشارة فلا توجد تدابير سلامة كثيرة، مع مقعد على غرار دراجات المقاود والفرامل وهو ما يجعل هذه الدراجة فريدة من نوعها.
كما يمكن أن أقول لكم أن هذه الدراجة ليست ذات سرعة جنونية أو حلقات مجنونة، كما ترون في الصورة فالمسار ليس في أفضل شكل، وهذا يزيد الخوف من السقوط بعد الانزلاق من خلال حزام الأمان الصغير.

المصدر: 1

اختبار مثير للزجاج في الصين بضربه بالمطرقة:

الصين تصبح مشهورة ببناء جسور الزجاج للمشاة، ولكن الكثير من السكان لا يزال خائفا جدا على المشي من أي وقت مضى عبر مسارات غير مستقرة. إذا كنت تعتقد أنها أفكار جيدة أم لا،  فلكي يثبت المصممون للجميع سلامتهم، قررت أطقم الجسر الجديد دعوة بي بي سي، وهذا الفيديو أسفله هو ما يجعل ثقة الناس في المهندسين تزداد بشكل كبير.

GLASS-BRIDGE-break
يشار إلى أن هذا الجسر الذي يتم بناؤه يمتد ل 1400 قدم عبر تشانغجياجيه جراند كانيون حيث سيتمكن الزوار لتجربته مدى الحياة… كما أن الأجزاء المستخدمة لبناء الجسر ليست بالزجاج العادي، ولها عدة طبقات مختلفة من ورقة مركب الزجاج عالية القوة.

المصدر: 2

حيلة رائعة من رجل لحماية منزله من الفيضانات:

الفيضانات الأخيرة في جميع أنحاء المقاطعات متعددة في ولاية تكساس مما أجبر الآلاف على إخلاء منازلهم. ومع ذلك، قرر رجل واحد عدم السماح ليتم تدمير منزله من قبل ملايين الجالونات من المياه بفضل منتوج وجده على شبكة الانترنت.
راهن راندي واغنر من روشارون، تكساس في مقاطعة برازوريا على منتج اكتشفه على الانترنت وتمكن من ملء 400 قدم من الأنابيب العالية 30 بوصة المصنوعة من القماش والبلاستيك. وقد كلفه كل هذا 8،300 $ وهو سعر زهيد مقارنة بالأضرار التي تخلفها الفيضانات. ومع ذلك فالشركة لا تزال مجهولة لحد كبير
وقد استخدم السد لحماية محطة فورت كالهون للطاقة النووية مع اقتراب مستويات الفيضان ل8 أقدام، مما يثبت فعاليته حتى في الظروف القاسية. ومن المحتمل أن نشهد المزيد من الإجراءت مع استمرار مستويات البحر في الارتفاع فالفيضانات تتسبب في المليارات كتعويض كل عام.

damaquadam

المصدر: 3

أغلى مبنى في العالم ب 27 طابقا:

“موكيش أمباني”، واحد من أغنى الرجال بنى لنفسه أغلى منزل في العالم، 27 طابقا في جنوب مومباي. وقد صنف “أمباني” من بين الأشخاص الأكثر نفوذا في العالم على مدى السنوات ال 10 الماضية. ليحافظ على مسكن خاص يبلغ عدد موظفيه أكثر من 600 شخص.
وإقامة مثل هذه تبدو وكأنها صفعة في وجه الفقراء والمحتاجين في المنطقة كما يقول الناس هناك أن هبوط الهيليكوبتر فوق منزله غير قانوني وأن ملكية الأرض السابقة تم بيعها على افتراض أنها ستستخدم لتعليم الفقراء والمعدمين.

expensive-residence most-expensive-house

المصدر: 4

منزل تم بناؤه بالخشب الأحمر في كاليفورنيا خلال 8 أشهر:

لبناء هذا المنزل الأعكوبة تم استخدام شجرة عملاقة سقطت لأسباب طبيعية، ومن المدهش فعلا أن تسكن داخل شجرة مجوفة من الخشب الأحمر والمبدع الأصلي أراد جذب انتباه الآخرين بطريقة أخرى للعيش والمنزل يحتوي على مطبخ ومنطقة لتناول الطعام، سريرين وحمام صغير جدا كما استغرق بناؤه 8 أشهر… شاهد الصور.

one-log-house-kitchen-in-log-houseone-log-house-card house-inside
المصدر: 5

وفي النهاية نتمنى أن ينال حقل المعرفة 6 إعجابكم ومرحبا بتعليقاتكم واقتراحاتكم وحتى انتقاداتكم، أما نحن فنعدكم بالمزيد والمزيد من العطاء إن شاء الله.

إعداد: محمد بوخريص

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم ! “صور + فيديو”

إليك “أطول وأعلى” جسر بأرضية زجاجية في العالم،