أصدقاء وصديقات موقع علوم وصناعات الأوفياء، وبالخصوص الحقل الذي تعرفتم عليه في الأسابيع الماضية ”حقل المعرفة ” ..
سنعرض لكم من خلال هذا الحقل مجموعة من الاختراعات والتكنولوجيات الجديدة والصناعات المثيرة للاهتمام والتي ستدهشك حقا وستثير عقول القراء، حيث حظيت باهتمام كبير في الأيام الماضية من طرف المهتمين بالعلوم.

شركة ” نايك ” تكشف عن حذائها الجديد والمميز:

كشفت شركة ” نايك ” على حذاء مذهل يقوم بإغلاق أربطته ذاتيا بعد ارتدائه مباشرة، إذ يستشعر رِجل الرياضي. ويعتبر حذاء جد متطور فالشركة تعلن نفسها نموذجا بأنها “مظهر من مظاهر لا يمكن تصورها”!
الحذاء يترجم البحث العميق في التكنولوجيا الرقمية والكهربائية والميكانيكية إلى منتج مصمم للحركة.. إن الشيء العظيم في هذا الحذاء هو أنه يوفر التعديلات الصغيرة لمنع الرياضيين من وجود أي مشاكل بسبب الأربطة كونها ضيقة جدا أو فضفاضة جدا.

Nike-1024x576

Nike-2-1024x576
Nike-3-1024x576

المصدر: 1

 

“دومينوز بيتزا” تكشف عن أول روبوت مستقل لتوصيل البيتزا في العالم:

تخيل فقط عزيزي القارئ روبوتا يقوم بتوصيل البيتزا الخاصة بك إلى منزلك، روبوت ذو أربع عجلات ومقصورة! نعم ذلك أصبح ممكنا بالفعل مع شركة ” دومينوز بيتزا “..
وسيلة توصيل البيتزا مستقلة. الروبوت لديه حجرة ساخنة للحفاظ على البيتزا ساخنة، ومكان بارد للحفاظ على المشروبات الباردة. ويسترشد الروبوت بواسطة منصة ويمكن التحكم به من خلال الكمبيوتر اللوحي. هذه التكنولوجيا وسيلة قادرة على متابعة الاتجاهات إلى منزل الزبون.


dominos-dru-delivery-robot-1
dominos-dru-delivery-robot-3

المصدر: 2

 

روبوتات صغيرة جدا “ميكرو-روبوت” تجر سيارة تزن 2 طن بواسطة العمل الجماعي:

tiny-ant-robots-pulling-car
هذه الميكرو روبوتات مستوحاة من النمل الذي خلقه الله تعالى من أجل التعاون والعمل الجماعي، فهذا الاختراع يجر أضعاف وزنه. وقد تم اختراعه من جامعة ستامفورد.
منذ فترة طويلة كان من المعروف أن الكثير من الحشرات تستخدم العمل الجماعي لجمع المواد الغذائية ودرء الأعداء وهذا ما استغله المصممون ويترقب في القادم من الأيام أن يستوحي المهندسون المصنعون مجموعة من الاختراعات الأخرى من حشرات ومخلوقات جديدة…

المصدر: 3

 

قائمة لأفضل الإصلاحات الهندسية الذكية والبسيطة جدا:

شاهد هذه القائمة من الصور المدهشة لإصلاحات هندسية عبقرية تبدو بسيطة.. لكنها لم تكن في الحسبان!

5FVBC g5sTQJn qwpurgV qzYBbdx Z6AIgAv-1024x647 Zhok1oD-576x1024

المصدر: 4

 

منزل داخله شجرة.. الحلم أصبح حقيقة!

الحلم أصبح حقيقة بالفعل، شجرة عملاقة وحولها منزل مميز، بفضل المهندس الكازاخستاني Aibek Almasov الذي قدم لنا تصميما عجيبا ومميزا كما ستشاهد في هذه الصور القادمة.
ويبلغ ارتفاع هذا المنزل 40 قدما وداخله شجرة التنوب، ويتيح الحصول على عرض 360 درجة من المناظر الطبيعية التي تحيط بالمكان. ويستخدم المنزل المكون من أربعة طوابق مصادر الطاقة المتجددة مثل الألواح الشمسية والتدفئة الحرارية الأرضية وأنظمة تكييف الهواء. تقارير صحيفة “ديلي ميل” أكدت أن المنزل تم بناؤه لرجل الأعمال البالغ من العمر 38 عاما العام الماضي بتكلفة قدرها 240،000 £.
tree-in-the-house-4tree-in-the-house-6-1024x576 tree-in-the-house-1-1024x710 tree-in-the-house-2 tree-in-the-house-3-1024x576
المصدر:  5

 

وفي النهاية نتمنى أن ينال حقل المعرفة 6 إعجابكم ومرحبا بتعليقاتكم واقتراحاتكم وحتى انتقاداتكم، أما نحن فنعدكم بالمزيد والمزيد من العطاء إن شاء الله.

إعداد: محمد بوخريص

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم ! “صور + فيديو”

إليك “أطول وأعلى” جسر بأرضية زجاجية في العالم،