متتبعي موقع علوم وصناعات الأوفياء، سنعرض لكم من خلال هذا الحقل مجموعة من الاختراعات والتكنولوجيات الجديدة والصناعات المثيرة للاهتمام والتي ستدهشك حقا، حيث حظيت باهتمام كبير في الأيام الماضية من طرف المهتمين بالعلوم. ونتمنى أن تنال إعجابكم !

FlyShip .. طائرة وقارب مائي في نفس الوقت !

flyship
flyship-view
The-FlyShip

ينتظر الكثيرون أن تكون هذه الوسيلة ألمانية الصنع هي مستقبل وسائل النقل نظرا لمميزاتها العديدة، فيمكن استخدام FlyShip للسفر على سطح الماء تماما مثل القارب، ويمكن أيضا أن تستخدم للسفر في الهواء، تماما مثل طائرة. وللسفر على ارتفاعات منخفضة جدا، تقريبا بالقرب من الأرض والمياه السطحية، مثل الحوامات.
ولا تزال FlyShip قيد البحث والتطوير، ومن المتوقع أن تحمل حوالي 100 راكب بسرعة 250 كم / ساعة (155 ميلا في الساعة).
وعند مقارنتها مع الطائرات الحديثة، تظهر تناقضات فاضحة. على سبيل المثال، في حين أن طائرة “إيرباص” تستهلك حوالي 3300 لتر من الوقود في ساعة واحدة، فمن المتوقع أن تستهلك FlyShip فقط 270 لترا من الوقود في نفس المدة الزمنية ! ويسعى صناع هذه الوسيلة الجديدة إلى استخدامها في نقل الركاب وأيضا في استعمالها لأغراض تجارية.

المصدر : 1

 

بناء أول طريق للطاقة الشمسية بفرنسا :

لقد قامت فرنسا بعد جهد كبير ببناء أول طريق للطاقة الشمسية، وبذلك تصبح طرق الطاقة الشمسية حقيقة ولست خيال، فالحكومة الفرنسية أعلنت للتو على أنها تخطط لتثبيت 1000 كم من الطرق الشمسية في السنوات ال 5 المقبلة، وإمداد الطاقة إلى 5 ملايين شخص.
وقد جاء هذا الإنجاز من خلال المجهودات الكبيرة التي قام بها المعهد الوطني للطاقة الشمسية في فرنسا، ورغم كل هذه الإيجابيات في استخدام الطاقة الشمسية، إلا أن هناك بعض المخاوف من تضييع المال واستنزاف الثروات المادية، لكن المسؤولين الفرنسيين واثقون بما فيه الكفاية للمضي قدما مع هذا التصميم الجديد المبتكر، كما أن التقنيين يشتغلون حاليا على تطوير كل ما يخص هذا المجال.

Solar
colas-wattway-solar-road.jpg.662x0_q70_crop-scale
1-COLAS-Joachim-Bertrand

 المصدر : 2

 

كيفية بناء منزل مع المنصات :

tiny-pallet-house
56a916efa1676_crop

لقد ظهرت بعض المشاريع التي بإمكانها بناء منزل باستخدام منصات، أو حمام سباحة مفتوح خاص بك، وهناك مشاريع لانهائية والتي يمكن أن تتم باستخدام المنصات.
ليس فقط من الممكن، وإنما هو حل بديل واعد جدا لنقص المساكن في جميع أنحاء العالم بطريقة مستدامة، ويفضل لتجنب البكتيريا والحشرات والفطريات.
فبالنسبة للجدران والأرضيات يمكن بسهولة أن يبنى باستخدام المنصات، ويجب بناء قاعدة قوية ومرنة، قادرة على عزل البناء من الأرض، ودعم الوزن من المنزل نفسه.
ويمكنك إدراج بعض الخليط الأساسي من الجير والرمل في تجاويف المنصات للتأكد من أن الجدران تحمل ثقل السقف. وألواح الخشب يمكن أن تستخدم لتغطية الجدران، قبل أن تعطي في النهاية بعض اللمسات الأخيرة والتجميلية.

المصدر : 3

 

سامسونغ غالاكسي S7 قريبا جدا !

بالنسبة لمتابعي آخر أخبار عالم الهواتف، فمن المقرر أن تطلق شركة سامسونغ الكورية الجنوبية هاتفها الجديد سامسونغ غالاكسي S7 يوم 21 فبراير خلال المؤتمر العالمي للجوال هذا العام، في محاولة للاحتفاظ بمكانتها كشركة رائدة للهاتف الذكي في السوق العالمية.
وقد أرسلت الشركة الكورية الجنوبية دعوات لوسائل الإعلام لتغطية الحدث، ومن المتوقع أن تذهب هذه الهواتف للبيع في مناطق مختلفة بأوربا وبالولايات المتحدة ابتداء من 11 مارس المقبل.

téléchargement samsunggalaxys7renders-large_trans++qVzuuqpFlyLIwiB6NTmJwfSVWeZ_vEN7c6bHu2jJnT8
وتسعى سامسونغ إلى إعادة إحياء شركتها وتحقيق مبيعات متميزة، وذلك بعد تراجع أرباحها ب 40 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2015.

 

المصدر : 4

 

هل يمكن أن تذهب من نيويورك إلى لندن في 11 دقيقة ؟!

أخذ استراحة الغداء في بلد آخر قد يكون قريبا حقيقة واقعية، لكن بثمن باهظ جدا. فقد اقترح المصمم الكندي والمهندس تشارلز بومباردييه تصميما جديدا للنفاثة الأسرع من الصوت في قدرة استيعاب قصوى ل10 أشخاص، صدق أو لاتصدق فهذه الطائرة مفهوم جديد يكون قادرا على نقل الركاب من نيويورك إلى لندن في 11 دقيقة !

 

jet30f-3-web

jet30f-2-web
وتطرح العديد من التساؤلات حول إمكانية بناء طائرة يمكن أن تصل لسرعة 20000 كم / ساعة، ولكن المهندس الكندي يعتقد أنه سيكون من الممكن ذلك من خلال تعاونه مع مجموعة من المهندسين والتقنيين.
هذه الطائرة مفهوم فريد لاكتساب أقصى قوة دفع من خلال احتراق الأكسجين السائل، وقدرات النفاث لا تزال قيد البحث، وما علينا سوى انتظار الأيام المقبلة حتى نعرف هل بإمكاننا رؤية هذه الأعجوبة التكنولوجية !

30913FDE00000578-3416330-image-m-23_1453756465068

skreemr-jet-2-640x447

المصدر : 5

وهكذا نكون قد أنهينا حقل المعرفة الثاني، نتمنى أن يكون في المستوى ومرحبا بتعليقاتكم.

إعداد : محمد بوخريص

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

نبذة تاريخية عن الدراسة المثلثية

نبذة تاريخية عن الدراسة المثلثية: لقد بدأت الدراسة