deep-web-links[1]

جوجل..فيسبوك..علوم وصناعات…وغيرها من المواقع التي تعرفها أو سمعت عنها لا تمثل الا حوالي 10% من المحتوى الاجمالي للشبكة العنكبوتية، الـ 90% الباقية تمثل مايسمى الـ Deep Web ,Dark Web ,Deep Net, Invisible Web,or Hidden Web.

 

سمعنا هذه الكلمات في الفترة الماضية كثيراً وتناقلتها المواقع والصحف الالكترونية كشئ جديد أو مكتشف حديثاً..لكن الموضوع قديم قدم الانترنت ذاته…ولكن منذ بداياته وهو مستغل من قبل الهاكرز ومروجي السلع غير القانونية وغيرهم من أصحاب الاعمال غير الشرعية.

سبق وقلنا أن الانترنت المظلم خفي عن أعين جوجل ولكن الحقيقة أن جوجل لم تقم بأرشفة تلك المواقع ضمن قاعدة بياناتها، ايماناً منها بخطورتها…

ولكن اذا لم تكن تلك المواقع موجودة ضمن نتائج بحث جوجل أو أي محرك بحث سمعت عنه يوماً فكيف السبيل إليها ؟!

كل مافي الامر أن تلك المواقع تعمل بالامتداد الى برتوكولات مختلفة عن البروتوكولات التي نعرفها أو نستخدمها مثل Http, Https وغيرها بل تعمل مستندة على بروتوكولات مختلفة وكثيرة جداً…في الحقيقة هذه البرتوكولات هي التي يرجع اليها الفضل في جعل تلك المواقع خفية عنا كمستخدمين عاديين.

وعلى عكس ماتتصور صديقي فإن الدخول الى هذا العالم ليس صعباً بل بالعكس … العملية سهلة جداً !!..فباستخدام واحد من المتصفحات المتخصصة كـ TOR -وهو واحد من أشهر المتصفحات المستعملة للعمل بعيداً عن أعين الحكومات- يمكنك الولوج إليه بكل سهولة … ولكن الحذر كل الحذر لمن يدخل من المبتدئين..اذا دخلت وتعمقت فاعلم أن حاسوبك أو هاتفك قد تم اختراقه بمئات البرامج المخصصة لذلك…إذاً ف الموضوع ليس مزحة ؟..بالطبع ليس كذلك !!

23caf86[1]

إن الانترنت المظلم أو الخفي هو أهم منصة حول العالم لعمليات الهاكرز العنيفة والتي ترقي الى مسمى “إرهابية “، وأيضاً عمليات بيع السلاح بكل أنواعه وهو ملجأ المافيا العالمية لترويج بضائعها بمختلف أنواعها بل وأيضاً يمكن الأشخاص من خلال بعض المواقع الخاصة بالمرتزقة من تأجير أحدهم لقتل أي شخص في العالم عدا ستة شخصيات منها الرئيس الأمريكي -وكله بثمنه-.

deepweb-disturbing-900x350[1]
إحدى عمليات الاختطاف من قبل إحدى عصابات ال Dark web
صورة 3
احدى عمليات القتل والاعلان عنها من قبل احدى عصابات الانترنت الخفي

 

جدير بالذكر أن وكالة الاستخبارات الأمريكية تقوم شهرياً بشن حملات على بعض المواقع التي تخص كبار رجال العصابات والإرهابيين الا أن معظم محاولاتها تبوء غالباً بالفشل !

تمنيت أن أكون قد وفرت بعض المعلومات المبسطة عن هذا العالم الذي لا يستطيع أحد منعه من التوسع ولا حتى C.I.A كما سبق وقلنا فحذاري ثم حذاري من الاقتراب منها مهما كانت ثقتك بنفسك ..أنا أخلي مسئولية الموقع من أي عواقب قد تحل بك نتيحة أفعال غير مسئولة..نلتقي في موضوع آخر

مصدر 1                 مصدر 2            مصدر 3                 مصدر 4 (مثال لمتهم في أحد القضايا بسبب الإنترنت الخفي )

مصدر 5                إحدى الصفقات التي تم إلقاء القبض على صاحبها

إعداد م/محمد سعد

 

 

 

 

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

النانو تكنولوجي، ودهان لحماية أي شيء من أي شيء

يوماً بعد يوم، يخرج لنا العلماء بتطبيق جديد