سنعرض لكم من خلال هذا الحقل مجموعة من الاختراعات والتكنولوجيات الجديدة والصناعات المثيرة للاهتمام والتي ستدهشك حقا، حيث حظيت باهتمام كبير في الأيام الماضية من طرف المهتمين بالعلوم.

  • سيارات جديدة بدون سائق في إنجلترا :

    يبدو أن عالمنا يتطور بسرعة، فكما سترى في الصور القادمة سيارة بدون سائق تجوب شوارع المملكة المتحدة.
    وستكون أول سيارة من نوعها في إنجلترا، والسيارة لديها 22 من أجهزة الاستشعار في المجموع بما في ذلك كاميرات بانورامية، والتصوير بالليزر، والرادار، والذي يستخدم لبناء صورة افتراضية للعالم من حوله.
    وسيتم اختبارها باستخدام طريق ممر في ميلتون كينز، وقال ستيف ياني، الرئيس التنفيذي لأنظمة النقل: “تكنولوجيا مثل السيارات بدون سائق، وتطبيقات الهاتف الذكي، ووسائل الإعلام الاجتماعية، ستجعل الرحلات أسرع وأسهل وأكثر تواصلا.”
    إن المملكة المتحدة هي في طليعة هذه التكنولوجيا الجديدة الناشئة، ويمكن أن تصبح المورد الرئيسي للمركبات ونظم التحكم الذاتي في جميع أنحاء العالم.

driverless_pod_4_3193857k

driverless_pod_5_3193856k

driverless_pod_7_3193853a

المصدر : 1

 

  •  دراجة متطورة وفريدة قابلة للطي :

وهنا سترى دراجة رائعة قابلة للطي صنعها ‘ريتشارد ريتشي’ والذي كان يعمل كبستاني، وخطرت عليه فكرة صنع هذه الدراجة ‘برومبتون’ وقام بإنشاء شركته، أما بخصوص الإطار فيمكن أن يكون أسود، أبيض، برتقالي أو أزرق.
ولمن يسأل عن الثمن فثمنها هو : 945 أورو والوزن 11 كلغ.

5049
5472
المصدر : 2

 

  • رحلة مميزة فوق ظهر نقار خشب :

هذه الصورة المدهشة اُلتقطت لنقار خشب يحمل فوقه أبو عرس في رحلة فريدة من نوعها والمميز أنها أتت في اللحظة المناسبة، الشيء الذي زاد الصورة جمالا وروعة.
وقد تم التقاط هذه الصورة الرائعة في منتزه لندن من طرف الفوتوغرافي ‘مارتن لوماي’ وقال أنه كان يخشى سقوط أبو عرس من على ظهر نقار الخشب !

woodpecker-weasel_3217732b
المصدر : 3

 

  • جسر معلق في الصين ليس لذوي القلوب الضعيفة :

جسر ضخم يقع في الصين، يمتد بطول إجمالي يبلغ 1146 متر وارتفاعه 336 متر ..
لا ننصحك باجتياز هذا الجسر إذا كنت تخاف من المرتفعات !
وقد تم تسخير مجموعة من المهارات والتقنيات العالية في بناء هذا الجسر من طرف المهندسين والتقنيين، وقد كان الصينيون يستغرقون 4 ساعات للذهاب من ‘جيشو’ إلى ‘شادونغ’ لكن بعد بناء هذا الجسر لم يعد يستغرق الأمر سوى ساعة واحدة، مما خلق ارتياحا في صفوف الساكنة.

750px-AizhaiSuperWide
Aizhai-Suspension-Bridge-008

المصدر : 4

 

  • أرجوحة معلقة على ارتفاع 400 قدم :

 

كما نرى في هذه الصور في ‘جراند كانيون’ نلاحظ أرجوحة معلقة على ارتفاع 400 قدم مكونة من خيوط محبوكة، من طرف “أندي لويس” أو “العنكبوت” كما يحلو لعشاقه أن يلقبوه.
ويبدو لويس مع مجموعة من أصدقائه في استرخاء تام في الأعلى وهو ما قد يكون شيئا مرعبا وخطيرا لأي إنسان عادي، كما يقوم أيضا بالسير على حبل في هذا الارتفاع الشاهق. والشبكة التي تلاحظها في الصورة فهي معقدة في صنعها فهي استلزمت مجهود 50 شخصا في ثلاثة أيام وتم حبكها يدويا.
تنويه: الصور التالية ليست مناسبة لأي شخص لديه الدوار، والخوف من المرتفعات، أو أي شخص لديه عقل سليم !

slack2
slack3
slack1
slack4
المصدر : 5

 

 

  • التحكم في الروبوت بعقلك مباشرة :

جامعة فلوريدا أنشأت فريق عمل لإنشاء طائرة بدون طيار يمكنك التحكم بها عن طريق موجات المخ، قاموا بإنشاء خوذة أشبه بخوذة التخاطر الفكري للتحكم في الطائرة عن طريق تسجيل الإشارات القادمة من الدماغ.
ثم يقوم هذا الجهاز بتحليل تلك البيانات وتسجيلها على هيئة أوامر للطائرة، ويطمح فريق العمل إلى تطوير هذه التكنولوجيا لمساعدة الآخرين.

 

 

وهكذا نكون قد أنهينا الحقل الأول للمعرفة من علوم وصناعات الذي احتوى على مجموعة من الصور التوضيحية والفيديوهات.

إعداد : محمد بوخريص

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم ! “صور + فيديو”

إليك “أطول وأعلى” جسر بأرضية زجاجية في العالم،