900-88366455-thomas-edison

عن حياة توماس اديسون .

يعتبر توماس أديسون، الذي ولد في 11 فبراير من سنة 1847 في أوهايو، من أكبر العلماء الذين بصموا على تاريخ حافل بالاختراعات والإنجازات.

هذا العالم الأمريكي والذي يملك أكثر من 1093 براءة اختراع، لم يتم اختياره كأفضل مخترع في العالم إلا بعد 72 سنة من وفاته !
وقد ساعدت إبداعات أديسون على تحسين حياة الناس من جميع مناحي الحياة، وهو مسؤول عن اختراع العديد من المنتجات التي تتراوح من الشائع إلى أعلى الدرجات من التطور؛
وفي ما يلي أبرز إنجازاته :

أبرز انجازات إديسون .

 الأكثر شعبية من اختراعاته متعلقة بالمصباح الكهربائي الذي جاء بعد مئات المحاولات دون يأس ولا ملل؛ وقد قيل أنه اختبر أكثر من 6000 من زوائد الخضروات؛ كان هذا لغرض خيوط لاستخدامها في المصابيح.
ناهيك عن آلات التلغراف وآلة التلغراف الكهربائي؛ وشملت اختراعات أديسون أول مسجل صوت كهربائي ومسجل الأسهم إضافة إلى البطارية.

900-phonograph
عندما كان أديسون يبلغ من العمر 9 سنوات، حصل على كتاب فيزياء ولم يصدق التجارب الموجودة بداخله، بل قام بتجربتها بنفسه؛ وفي وقت لاحق قام ببناء مختبر مؤقت في عربة القطار.
من المثير للدهشة هو عودته للعمل في مكتبه بسرعة وذلك في يوم زواجه، مما يعكس اهتمامه الكبير بالاختراعات العلمية.

 مع اختراع الفونوغراف عام 1877؛ أقام أديسون أول محطة للطاقة الكهربائية الخفيفة في العالم في مانهاتن السفلى؛ وقد شكل ‘شركة كهرباء أديسون الخفيفة’ في عام 1878 في مدينة نيويورك. وذلك بمساعدة من عدة ممولين آخرين.
900-electric-telegraph-machine

بعد ذلك انفجرت مجموعة كبيرة من الاختراعات من طرف العالم أديسون وتمت مكافأته بميدالية الكونغرس الذهبية في عام 1928.

على الرغم من اعتباره مخترعا فوق العادة، كان أديسون يرسب من المدارس بسبب صعوبة التركيز نظرا لعقله الفضولي!!
وقد توفي توماس أديسون في 18 أكتوبر 1931، وذلك بسبب المضاعفات الناجمة عن مرض السكري؛ ليفقد العالم واحدا من أكبر العباقرة.

900-wedding-day
المصدر : 1 2

إعداد : محمد بوخريص

 

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم ! “صور + فيديو”

إليك “أطول وأعلى” جسر بأرضية زجاجية في العالم،