صوة لطائرة من طائرات تويتر

في خبر طريف نوعاً ما..تقدمت شبكة تويتر بطلب تسجيل براءة اختراع لمكتب USPTO  ” مكتب تسجيل براءات الاختراع الامريكي” لطائرة بدون طيار يتم التحكم فيها باستخدام …ماذا ؟

احزر ماذا ؟؟ ..باستخدام “التويتات” أو “التغريدات”!

صورة توضح تصميم الطائرة التي قدمتها تويتر

الجهاز الجديد اطلق عليه اسم UAV أي جهاز جوي بدون طيار ، حيث سيكون الجهاز متصلا عبر الانترنت بمنصة التراسل الفوري -كما أطلقت عليها الشركة في طلبها- الخاصة بتويتر حيث يمكنه استلام الرسائل وارسال الصور ومقاطع الفيديو كما يمكنه بث مقاطع الفيديو بشكل حي !.

بالطبع الجهاز الجديد لن يكون متاحاً لجميع المغردين ،ولكنه سيكون متاحاً للمشتركين في المنصة سالفة الذكر ، حيث سيتمكنون من ارسال لاوامر الى الجهاز والتحكم فيه بشكل كامل كتغيير موقعه الجعرافي ، و زاوية التصوير ، والاضاءة ، ومكبرات الصوت المحمولة على الجهاز.

7255467_twitter-just-patented-tweet-piloted-drones_1165c34a_m

من المؤكد أنك تتسائل… كيف يمكنني الاشتراك في الأمر ؟ ..سوف تعلن الشركة عن حسابات خاصة لمثل هؤلاء المستخدمين كما تمكنهم الشركة من استخدام تطبيق البث الحي الخاص بتويتر” Periscope ” لاستخدامه في بث مقاطع الفيديو التي ستصورها الطائرة

صوة لطائرة من طائرات تويتر
صوة لطائرة من طائرات تويتر

ووفقا لموقع CNBC الذي أعلن يوم الاثنين الموافق 21 من ديسمبر الماضي نقلا عن المتحدث باسم شركة تويتر أنه قد تم بالفعل منح الشركة براءة الاختراع ونحن في انتظار اعلان الشركة عن التطورات الأخيرة في مشروعها المنتظر

 

اعداد م/ محمد سعد

مصدر 1      مصدر 2

 

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

الباريدوليا وتقديس المجهول..اسم الله على قشرة بيضة ووجه العذراء على قطعة خبز

من عادة البعض منا التحديق في السحب أو