كثير من الشباب لديهم بعض المعتقدات والأوهام الخاطئة عن الجنس زرعها المجتمع بداخلة , ولأن هذه الأسئلة يخجل الكثير من الإستعلام عنها سواء من الأهل أو من الطبيب المتخصص فيستسلم دائماً لتلك الأوهام التى قد تؤثر على ثقته بنفسه . فجمعنا لكم فى تلك المقالة أشهر المعتقدات الخاطئة عن الجنس كتبها لكم طبيب الموقع , نتمنى لكم الفائدة .

لأن الجنس جزء من رغبة الإنسان وجزء من تكوينه سبب رئيسى فى إستمرار الجنس البشرى فالموقع لا يخجل أن يقدم لكم تلك المقالة , وعندما نتحدث عن الجنس فهو من المؤكد بين الأزواج .

مدة الجماع لابد ان تكون طويلة .

يعتقد الكثير من الرجال ان مع زيادة فتره الجماع تزداد النشوة عن المراة . ويلجأ بعضهم الى بعض الادوية التى تؤخر القذف . ولكن الحقيقة مختلفة عن ذلك كثيرا . فالمدة الطبيعية للعلاقة الحميمة تتراوح بين 3 الى 7 دقائق وليست اكثر من ذلك كما يظن البعض .ومن الممكن ان نجد بعض الحالات تزيد عن تلك المدة ولكن لا يمكن ان تقل عن دقيقتين .
.

ولكن لماذا يظن ان الكثير ان العلاقة لابد ان تدوم اطول من ذلك ؟؟
الامر يشبه الى حد كبير شهوة الجوع . فعندما نصوم لفترة طويله فاننا نحضر موائد مليئة بالاطعمة والمشوربات ولكن عندما نبدا فى تناول الطعام نجد ان الكمية كبيرة واننا لسنا فى حاجه الى هذه الكمية . كذلك الجنس فقبل العاقة تود لو انها تستمر لساعات ولكن عندما تصل لذورتك فانك تكتفى بما قدمت حتى اشعار اخر .

wall-clock-600x300

 

العلاقه بين حجم القضيب والنشوة عند المراة.

يظن الكثير من  الرجال انه كلما ذاد حجم القضيب كلما كان افضل لزيادة متعة المرأة , 55%من الرجال يظنون ان حجم قضيبهم صغير . حتى بعضهم يلجا لبعض التمارين والاجهزة لزيادة حجم القضيب .
لكنهم لا يعرفون طبيعة تكوين الجهاز التناسلى عند المراة . فالمهبل (عضو الجماع ) هو قناة عضليه قوية مرنه يتراوح طولها من 7 الى 10 سم . يمكنها ان تتمدد حتى  ضعف حجمها  لتسوعب احجام القضيب المختلفة اثناء الجماع . غير ان الاحساس عند المراة يكون فى الثلث الاول من المهبل حيث تتجمع النهايات العصبية . فقط تحتاج لبعض السنتميترات من قضيبك داخل المهبل لكى يحدث علاقة جنسية ناجحة . لذلك فلا فائدة للطول الزائد غير انه يزيد من ثقة الرجل من  نفسه .

اما الان فعليك ان تعرف هل قضيبك حجمه جيد ام لا ؟


الطول الطبعيى للقضيب فى حالة الارتخاء من 5 الى 7 سم  وفى حالة الانتصاب من 12 الى 17  سم . ومحيطه عندها حوالى 12 سم .
هذه الارقام هى متوسط لمعظم الرجال .  فان كنت تظن ان هناك احجام اكبر من ذلك بكثير فهذا مجرد خرافة . فبعض الشباب يشاهدوا الافلام الاباحية ويلاحظوا ان هناك احجام كبيرة للقضيب فهذه الاحجام مصطنعة . وعليك ان تعلم ان هذه المقاطع ماهى الا تمثيل يظل القائمين عليها بالساعات لاخراجها بالشكل المتداول لجذب الكثير من  المراهقين.

bigger_is_better

لابد ان تصل المراه الى الاوجازم فى كل مرة .

يصل الرجل الى النشوة الجنسية خلال 3 الى 7 دقائق منذ الادخال وحتى والقذف ولكن هل تصل المراة الى النشوة ايضا فى نفس المده ؟؟ …. قد تذهل من الاجابه !! 25% فقط من النساء يصلن الى النشوة عن طريق العلاقة الجنسية . و75 % الباقيين لا يصلن الى النشوة مهما طالت مدة الجماع . وذلك لان النشوة عند المراة تتطلب ايضا المداعبة لتهيتها نفسيا وتهيئة جهازها التناسلى للجماع . وايضا للبظر دور كبير للوصول الى النشوة عند المراة . لذلك فعلى الزوج ان يتفهم طيعة زوجته حتى يصلا معا الى النشوة والرضا.

vajinismus-tedavi-yontemleri

 هل الرجل والمراة الالات جنس وهم مستعدون دائما للجماع ؟؟

الجنس هو علاقة متكاملة بين الرجل و المراة . ولكن لكل منهما ظروف خاصه فالمراة ليست متاحه للجنس دوما . فالمراه تختلف عن الرجل انها تمر بتغيرات هرمونيه على مدار الشهر فتؤدى هذه التغيرات الى تذبذب فى الرغبة وتغير فى الحالة المزاجية . ولابد للزوج ان يتفهم طبيعة زوجته الفسيولوجية و النفسية , فالمراة ليست مجرد الة لافراغ الشهوة .

وكذلك الرجل ليس دوما متاح . بالرغم ان الرجل لا يمر بتغيرات هرمونيه ولكن الحالة النفسية والبدينه لها عامل كبير مؤثر فى العلاقة .

why_wont_she_have_sex_with_me_main

 

 هل الشذوذ الجنسى مرض ام انحراف اخلاقى ؟

اختلفت الاراء حول المثلية الحنسية بهناك من ينادى بحرية اختيار الشخص لجنسة ويشجع على زواج المثليين وهناك من يعارض هذه الاراء ويرى ان المثلية انحراف اخلاقى وسلوكى وخرق لقوانين الطبيعية .
اولا هيا بنا نتفهم سبب حدوث ااشذوذ الجنسى ؟
هناك بعض الدرسات توضح انه يحدث خلل جينينا فى الكروسوم اكس يؤدى ان تغير فسيولوجى وهرمونى فى الجسم يؤثر على سلوك الشخص يجعله ينجذب لجنسه ولا ينجذب للجنس الاخر .
ولكن العامل الوراثى لا يكفى . فسلوك النسيج الحى ايضا يؤثر مع العامل البيئى الذى يترسخ فى ذهن الشخص منذ الطفولة . فالبيئة التى نشا بها الطفل مع العامل الوراثى تتكافل لنشاة سلوك معين سواء كان مستقيم او انحرافى .

فمثلا عند وجود اضطراب جينى مع استعداد بيئى واجتماعى   للانحراف السلوكى يودى بالشخص الى المثلية الجنسية .

اظهرت ايضا بعض الابحاث ان هناك اجزاء فى المخ تفرز بعض الهرمونات التى تؤثر على سلوك الفرد وتؤثر على انجذابه للطرف الاخر . وتم تجربه ازاله او تعطيل هذه الاجزاء فى الدماغ فى فئران التجارب لمراقبة ميولهم الجنسى.

_66649-661x365

 لابد من ممارسة الجنس يوميا !!

هل الجنس نشاط يومى ؟؟ بالطبع لا … فهناك خرافة شائعه انه ممارسة الجنس اكثر يزيد من السعادة والرضا عند المراة . وهذا اعتقاد خاطى فقد تم اجراء دراسة فى الولايات المتحدة الامريكية على بعض النساء من سن 18 الى 70 عام فجاءت النتائح ان معظم الشركاء يشعرون بالسعاده والرضا عند ممارسة الجنس مرتين اسبوعيا .
اذن فلا يوجد فعليا من يمارس الجنس بصورة يومية الا حالات نادرة مثل حديثى الزواج . بالاضافه ان مع التقدم فى العمر وزيادة المسؤليات قد يلهى عن العلاقة او يقلل منها .

547d66404ed95_-_sex-life-ivf-2-lg

 تتحسن العلاقة الجنسية بعد الولادة

ربما تسمع هذا الراى من الكثير من النساء ان العلاقة الجنسية تتحسن عند المرهة بعد الولادة ولكن هذا مفهوم خاطى فعملية الولادة تعتبر صدمه كبيرة للمراه لما تجده من الالام الطلق و الولادة . وتعتبر من اشد الالام الى يواجهها الانسان . وبعد الولاده تعانى المراه من اضطرابات هرمونية لعده اسابيع تصل الى عدة شهور تؤثر على طبيعة جهازها التناسلى وتودى الى جفاف المهبل مما يجعل العلاقه الجنسية مؤلمة الى حد كبير بالاشافة الى الصدمه النفسية لها من العلاقة بعد الولادة . لكن كل هذه الصعوبات تتحسن شيئا فشيئا مع مرور الوقت . فمعظم الازواج تنتظم معهم العلاقة الجنسية بعد بضعة اسابيع من الولاده .

family-3.jpg

 تتوقف العلاقة الزوجية مع كبر السن.

الجنس ليس هدفة الانجاب فقط كما يعتقد الكثير . لكن هدفه المتعة ايضا . فتقدم العمر ليس عائقا للمارسة الجنس . فقط تحدث بعضص التغيرات عند الرجل المراه تجعل الجنس اصعب بعض الشى عن مرحلة الشباب . فبعد بلوغ المراه سن الياس تفقد بعض الهرمونات لديها مما يؤدى الى جفاف المهبل مما يجعل العلاقة الجنسية مؤلمة . وكذلك الرجل مع مرور الوقت يحدث شعف بسيط فى الانتصاب . بالاضافة الى انه يحتاج الى ساعات ليحدث الانتصاب بعد القذف .

وقد تم اجراء بعض الدرسات عن تاثر الجنس بتقدم العمر . وقد جاءت النتائج بان 70 % من الاشخاص فوق سنه 50 يمارسوا الجنس بصورة طبيعية دون اى عائق . و 50% من الاشخاص فوق سن الستين يمارسوا العلاقة ايضا دون ى مشاكل . اى ان العلاقة الجنسية فعالة لدى الكثير حتى بعد سن الستين .

ولكن ما يحدث هو حدوث بعض المشاكل الجسدية قدج تعوق ممارسة الجنس كامراض الضغط والسكر واخشونة العظام . وكذلك مع مرور الوقت قد يزهد الرجل والمراه فى العلاقة وقد يجد كل منهم فتور ايضا .

Collison-Family-0374

 

 الرجال اكثر عرضة للمشاكل الجنسية.

نجد دائما على القنوات الفضائية اعلانات لادوية واجهزة لحل مشاكل ضعف الانتصاب وسرعة القذف وغيرها لدى الرجال وقليلا ما نسمع عن مشاكل جنسية عند النساء . فالنساء ايضا يتعرضن الى مشاكل جنسية ربما اكثر من الرجال مثل جفاف المهبل والبرود الجنسى وغيرها من امراض .
فحوالى 40 % من النساء لديهم مشاكل جنسية فى المقابل 30 % فقط من الرجال لديهم مشاكل جنسية ..

sexualissues

 

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

Customized And Creative Baseball Jerseys For Everyone