فوائد الموز الصحية :

تناول موزة واحدة كل يوم، يقلل خطر إصابة الإنسان بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك لغنى هذه الثمار بعنصر البوتاسيوم الضرورى للمحافظة على سلامة ضغط الدم الشرياني.

17385-2

ووجد الباحثون خلال دراستهم التى أجروها على أكثر من خمسة آلاف شخص، تجاوزت أعمارهم الخامسة والستين، أن نقص هذا العنصر المعدنى يزيد خطر الإصابة بالسكتة بحوالى النصف.

وأظهرت الدراسة أيضا أن الأدوية المدرة للبول، التى توصف غالبا لكبار السن للسيطرة على ضغط الدم الشرياني، وتقليل خطر الإصابة بأحد أنواع السكتات، وللمرضى المصابين بقصور القلب لتخفيف الضغط والإجهاد على القلب والرئتين، بهدف زيادة كمية الماء المطروح فى البول، تزيد أيضا هذا الخطر لأنها قد تضعف امتصاص الجسم للبوتاسيوم الموجود فى الغذاء، لذا فان تناول هذه الفاكهة الاستوائية الغنية بالبوتاسيوم يعوض هذا الفقدان ويوازن مستوى الأملاح .

فوائد الجسم للزوجين :

إذا كنتِ لا تعرفين فلتتابعي سطور هذه المقالة التي تشير إلى أن هناك علاقة بين تناول الموز وبين القدرة الجنسية، وهذا ما كشف عنه مجموعة من الباحثين في دراسةٍ بحثيةٍ جديدةٍ أوضحت بأن للموز فائدة كبيرة في تنشيط العلاقة الجنسية حيث توصلوا إلى أنه يضاعف من قدرة الرجل الجنسية وذلك لأن مركبات الموز تساعد على الاسترخاء البدني والمعوي الأمر الذي يزيد من تركيز الرجل عند ممارسة الجنس.

وأوضح هؤلاء أن مزيج العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة في الموز، مثل البوتاسيوم وفيتاميني (سي) و(ب6) وحمض الفوليك، يجعل منه فياغرا طبيعية تزيد القوة الجنسية والعاطفية وتقوي مشاعر الحب، وأفاد الأطباء بأن الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة تمثل أهم أنواع الأطعمة التي تحارب العجز الجنسي وضعف القوة عند الرجال، كونها غنية بالألياف الغذائية والمواد المضاد للأكسدة التي تحمي الخلايا من المرض.

ويرى الخبراء أن الخيار والجزر والتفاح والأفوكادو والفلفل الأحمر والشوكولا والتين والزنجبيل والعنب والثوم والعسل والمكسرات والسبانخ والطماطم، إضافةً إلى الموز، تُشكل أفضل مائدة لعشاءٍ رومانسيٍ يمكن أن يستمتع به الزوجان

 

المصدر :-   1

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أشهر المعتقدات الخاطئة عن الجنس .

كثير من الشباب لديهم بعض المعتقدات والأوهام الخاطئة